برنامج مقترح في التربية الفنية قائم علي طريقة حل المشكلات لتنمية مهارات تنظيم الذات لدي طلاب مرحلة الاعدادية من التعليم الثانوي
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية :برنامج ،التنمية ، مهارات التعليم الثانويالملخص
ملخص البحث :
من خلال ما قدمته تقارير التنمية البشرية التي أهتمت بتحقيق نقله نوعية في جودة التعليم وتعزي القيم واكتساب السلوكيات والمهارات التي تساعدهم علي تشكيل مستقبلهم بأنفسهم ، ولما كان ميزان التربية الفنية يتسم بالديناميكية من حيث تواصلها وتوافقها مع حاجات المجتمع من خلال تنمية المهارات فأحد أهم الوظائف الأساسية للتربية الفنية التي تعني بدراسة الفن الذي يمثل النواه التي يتم صقلها للتفاعل مع معطيات العملية التعليمية لكي تساير المستحدثات المتصارعة في المجتمع .
لذلك فإن هذه الدراسة بصدد التوصل إلي برنامج مقترح في التربية الفنية قائم علي طريقة حل المشكلات للمساهمة في تنمية مهارات تنظيم الذات لطلاب مرحلة الاعدادية من التعليم الثانوي.