بناء أنموذج وفق نظرية ميرل لتقويم مدرسي التربية الفنية للمرحلة الثانوية

المؤلفون

  • م.د. لؤي دحام عيادة وزارة التربية - مديرية تربية الأنبار

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية : الانموذج - التقويم – مهارات التدريس

الملخص

ملخص البحث :

هدف البحث إلى بناء إنموذج وفق نظرية ميرل لتقويم التدريس لمدرسي التربية الفنية للمرحلة الثانوية، فقد تكونت عينة البحث من (20) مدرس ومدرسة  اختيرت  بصورة  قصدية تتراوح  خبرتهم  بين  (1-15)  سنة (12) مدرسين , و(8) مدرسات، أما  أداة   البحث  فكانت  بناء  انموذج  وفق نظرية ميرل لتقويم  التدريس  بعد التحقق  من   صدقها وثباتها . عولجت  بوسائل إحصائية  عده , وظهرت  النتائج على محورين : محور (مجال تدریس مادة التربية الفنية) ومحور(تدريس مادة التربية الفنية), وجاءت الاستنتاجات : هناك إلمام  لدى مدرسي  ومدرسات التربية  الفنية  بكيفية  صياغة  الأهداف السلوكية  يمكن ملاحظة  وتقويم  مهارات الطلبة على وفقها , بعدها التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

2023-09-01

إصدار

القسم

المقالات