بناء أنموذج وفق نظرية ميرل لتقويم مدرسي التربية الفنية للمرحلة الثانوية
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية : الانموذج - التقويم – مهارات التدريسالملخص
ملخص البحث :
هدف البحث إلى بناء إنموذج وفق نظرية ميرل لتقويم التدريس لمدرسي التربية الفنية للمرحلة الثانوية، فقد تكونت عينة البحث من (20) مدرس ومدرسة اختيرت بصورة قصدية تتراوح خبرتهم بين (1-15) سنة (12) مدرسين , و(8) مدرسات، أما أداة البحث فكانت بناء انموذج وفق نظرية ميرل لتقويم التدريس بعد التحقق من صدقها وثباتها . عولجت بوسائل إحصائية عده , وظهرت النتائج على محورين : محور (مجال تدریس مادة التربية الفنية) ومحور(تدريس مادة التربية الفنية), وجاءت الاستنتاجات : هناك إلمام لدى مدرسي ومدرسات التربية الفنية بكيفية صياغة الأهداف السلوكية يمكن ملاحظة وتقويم مهارات الطلبة على وفقها , بعدها التوصيات والمقترحات .